IMLebanon

كرم لـIMLebanon: لقاء الحريري – جعجع فتح امكانية حقيقية لتشكيل الحكومة

بعد السجالات المحتدمة التي أفضت الى جو متشنج بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” قبيل تشكيل الحكومة، أعلن رئيس حزب “القوات” سمير جعجع عن “هدنة إعلامية” بين الفريقين بعد زيارته أمس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الذي أكد سابقاً ان تشكيل الحكومة من دون “القوات” هو “ضرب جنون”، فماذا دار بين الرجلين وعلى ماذا اتفقا؟

يؤكد أمين سر “تكتل الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم  لموقع IMLebanon، ان أجواء اللقاء أمس بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ورئيس الحكومة سعد الحريري جيدة وإيجابية وفتحت إمكانيات حقيقية لانهاء موضوع تشكيل الحكومة، وأهم ما تضمنه هو الاتفاق على عدد الوزارات لكل فريق، فكان هناك تطابق بوجهات النظر بيننا وبين الرئيس الحريري”.

وتابع: “الحريري طلب من جعجع ان يسود جو الهدوء الإعلامي لتسهيل مهمته بتشكيل الحكومة، وانه سيقنع “التيار” أيضا بالتصور الذي يطرحه، وسيتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون لوضع تشكيلة تناسب كل الافرقاء”.

وقال كرم: “رفعنا مطلبنا بعدد الوزارات للحريري منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة الحكومة وهي الطريقة الأفضل لتشارك “القوات” بفعالية في الحكومة”، لافتاً الى ان “الحريري تمنى علينا ان نتساعد نحن واياه حتى تُشكّل الحكومة الجديدة وهو يعرف ان شروط “القوات” ليست تعجيزية لكنها شروط مسهّلة لمهمته”، ومشدداً على ان “المشكلة ليست عند “القوات”.

وعن مصادر “القوات” و”التيار” التي هاجمت بعضها البعض في الصحف الصادرة اليوم، أوضح كرم: “هذا جو الامس وليس اليوم، والدكتور جعجع قد أعلن عن هدنة إعلامية بيننا وبين “التيار” لفتح المجال لعون والحريري ليتمّموا المهمة بأسرع وقت ممكن”.

حاورته ستيفاني جعجع