IMLebanon

تعادل يضمن الصدارة لفرنسا وخروج مخيب لأستراليا

ضمن المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة الثالثة في منافسات كأس العالم 2018 بتعادل سلبي مع نظيره الدنماركي الذي حل ثانيًا في المجموعة.

ولم تكن المباراة هجومية بين الطرفين، إذ لم يقحم المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب كل أسلحته، حيث غاب أبرز اللاعبين من أمثال القائد هوغو لوريس ولاعب الوسط بول بوغبا والمدافع صامويل أومتيتي، بعد أن ضمن التأهل بست نقاط. إلا أن المباراة كانت لصالح فريقه الذي استحوز بنسبة 62% وصنع 11 محاولة من بينها 5 على المرمى.

أما المنتخب الدنماركي فطغى الحذر على أدائه، إذ لم يكن تأهله مضمونًا. فدافع في مجمل المباراة واعتمد على الكرات المرتدة، إلا أن أيا منها لم يكن خطيرًا، باستثناء كرة وحيدة على المرمى من ضربة ثابتة للنجم كريستيان إريكسن.

وفي الدور الـ16، تلتقي فرنسا الثاني من المجموعة الرابعة، التي تشهد احتدامًا على بطاقة التأهل بين كل من نيجيريا وأيسلندا والأرجنتين. فيما تواجه الدنمارك كرواتيا المتصدرة.

ويذكر أن هذه النتيجة السلبية الوحيدة حتى الآن في المونديال، إذ لم تنته أي مباراة سابقة بلا أهداف.

ومن جهة أخرى، فاز المنتخب البيروفي بهدفين نظيفين على نظيره الأسترالي، ليتقدم بذلك إلى المركز الثالث في المجموعة بلا أي تأثير على ركب المتأهلين.

وكان للمنتخب الأسترالي أمل في التأهل في حال فوزه وخسارة المنتخب الدنماركي، إلا أنه تلقى خسارة مفاجئة على يد البيروفيين، لم تعن شيئًا في ظل ضمان المنتخب الدنماركي نقطة أمام فرنسا.

ومنح لاعب الجناح أندريه كاريو التقدم لفريقه في الدقيقة 18 عبر تسديدة صروخية على يمين الحارس الأسترالي ماثيو راين.

وضاعف النتيجة المهاجم خوسيه باولو غيريرو في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني بكرة انحرفت على قدم المدافع الأسترالي مارك ميليغان لتسكن الشباك.

وهذا الفوز هو الأول للبيروفيين بعد مرور 40 عامًا على فوزهم بنتيجة 4-1 على إيران في العام 1978.

 

الترتيب النهائي للمجموعة:

فرنسا: 7 نقاط

الدنمارك: 5 نقاط

بيرو: 3 نقاط

أستراليا: نقطة