IMLebanon

فوز لبنان على الأردن “مفتاح العبور” إلى كأس العالم

لم تأخذ اي مباراة في كرة السلة الأهمية الوطنية التي تأخذها مباراة منتخبي لبنان والأردن التي ستقام عند الساعة التاسعة والنصف من الخميس على ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل ضمن “النافذة الثالثة” لتصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين السنة النقبلك، وتحديداً بين 31 آب و15 ايلول 2019.

وتكتسب هذه المباراة “المسمار ” أهمية كبيرة لأنها ستكون مفصلية في مسيرة المنتخبين للتأهل الى كأس العالم.

ففوز لبنان على خصمه بفارق أكثر من اربع نقاط يهديه صدارة المجموعة باعتبار أن الفوز على سوريا الأحد المقبل في ختام الدور الأول هو شبه مضمون، ما يعني ان لبنان سيحصد 11 نقطة في الدور الأول مثله مثل الأردن.

لكن “منتخب الأرز” سيتصدر بفارق نقاط المواجهة الثنائية. فالنقاط التي حصدتها المنتخبات في الدور الأول ستُحمل معها الى الدور الثاني ضمن مجموعة ستضم الصين وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا (المتأهلون من المجموعة الآسيوية الأولى) ولبنان والأردن وسوريا (المتأهلون من المجموعة الآسيوية الثالثة).

وستواجه الدول العربية الثلاث الدول الآسيوية – الاوقيانية الثلاث ذهابا وايابا لتتأهل ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة السداسية (غير الصين المتأهلة حكما لأنها صاحبة الضيافة) الى نهائيات كأس العالم.

وفي نظرة الى الترتيب الموقت للمجموعة الثالثة يتصدر الأردن بـ8 نقاط ولبنان الوصيف بـ7 نقاط بينما تملك سوريا 5 نقاط والهند 4 نقاط.

وفوز لبنان على الأردن بفارق أكثر من 4 نقاط الخميس سيكون “مفتاح العبور” الى كأس العالم في مباراة لن يبخل بها لاعبو “منتخب الأرز” بأي نقطة عرق مع استعدادات مكثفة للاعبين محليا والانخراط في معسكرات تضمنت خوض مباريات ودية في الخارج والمشاركة في دورة “ستيب اهيد سبورتس سكول” التي أحرز لبنان لقبها.