IMLebanon

بريطانيا تضع حجر الأساس لمركز تدريب حدودي للجيش اللبناني

أكد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت خلال زيارة لبيروت استمرت يومين، مجددا دعم بريطانيا الدائم للبنان. والتقى بيرت المسؤولين اللبنانيين وزار مشاريع أمنية وإنسانية وتربوية ممولة من المملكة المتحدة.

وأفاد بيان للسفارة البريطانية، أنه في اجتماعاته مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، شجع بيرت على التشكيل السريع للحكومة من أجل تطبيق السياسات الاقتصادية التي ستزيد استقرار لبنان. وكرر دعم المملكة المتحدة المستمر للبنان والمجتمعات المضيفة له لتخفيف عبء اللاجئين، مناقشا أثر استضافة مثل هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين على لبنان.

وخلال زيارته لبلدة رياق، قام بيرت بوضع حجر الأساس لمركز التدريب الحدودي الجديد للجيش اللبناني، الذي كان قد أعلن عن تمويله في مؤتمر روما الثاني في نيسان الماضي، كما جال في الموقع واطلع على مرافق التدريب التي يتم انشاؤها.

وفي مخيم للاجئين في البقاع، التقى عائلة مستفيدة من البرنامج النقدي الممول من المملكة المتحدة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مشكلا شريان حياة يصل إلى 10000 عائلة من الأكثر ضعفا في لبنان، ويساعدها على شراء المواد الأساسية مثل الغذاء واللوازم المنزلية والطبية التي تحتاج اليها. كذلك شارك في لعبة كرة قدم مصغرة مع أطفال من داخل المخيم.

وكانت محطة بيرت الأخيرة زيارة مدرسة رسمية في الشوف، حيث اطلع على النتائج المباشرة للتعاون بين المنظمات غير الحكومية المحلية، كجمعية الشباب للمكفوفين، مع وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز التعليم الشامل في الفصول الدراسية. كما قابل ثلاثة طلاب لبنانيين يعانون إعاقة بصرية ويناضلون من أجل النجاح في المدرسة.

والتقى الحائزة أول منحة شيفنينغ باسم الراحلة ريبيكا دايكس، جويل بدران التي ستغادر هذا الصيف لمتابعة الماجستير في مجال الأطفال والشباب والتنمية الدولية في جامعة بيركبيك في لندن. وتم إنشاء المنحة الدراسية باسم ريبيكا لمواصلة عملها من أجل دعم المجتمعات الضعيفة.