IMLebanon

“مجموعة الدعم الأميركية لأجل لبنان” في معراب

التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع في معراب مجلس إدارة “مجموعة الدعم الأميركية لأجل لبنان” برئاسة إدوارد غابريال في حضور مستشار رئيس الحزب للعلاقات الخارجية إيلي خوري ورئيس جهاز العلاقات الخارجيّة د. إيلي الهندي.

وخرج غابريال بعد اللقاء ليؤكد انه كان “ممتازاً وبناءً”، مشيراً إلى أن “منظمتهم تضم أفراداً أميركيين من أصول لبنانيّة وتعمل من أجل تحسين وتطوير العلاقات الثنائيّة اللبنانيّة – الأميركيّة.”

وتابع: “ناقشنا مع د. جعجع في أهميّة إيجاد حل لأزمة النازحين السوريين في لبنان وكيف يمكن للولايات المتحدة أن تكون طليعيّة في المساعدة في هذا الأمر، كما جرى البحث في الأوضاع الإقتصاديّة في لبنان وكيفيّة تحفيز المستثمرين الأميركيين للقدوم إلى لبنان من خلال بعض الإصلاحات التي يجب على الدولة اللبنانيّة القيام بها من أجل تشجيعهم على هذه الخطوة. وتداولنا في أهميّة تسليح الجيش اللبناني وتطوير عتاده الأمر الذي لا يقع فقط في مصلحة الدولة اللبنانية وإنما الولايات المتحدة أيضاً”.

وختم غابريال: “نتطلع للقدوم إلى لبنان في العام المقبل من أجل اللقاء مجدداً بالقيادات كما نشكر للشعب اللبناني حسن الضيافة التي غمرنا بها خلال الزيارة”.