IMLebanon

جعجع: عون أكد لي أن “التيار” عين و”القوات” عين

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن اجتماعه مع الرئيس ميشال عون جيدًا، تكلمنا فيه عن ضرورة التسريع في تشكيل الحكومة وعن علاقتنا بالتيار الوطني الحر”.

وأشار جعجع، بعد لقائه الرئيس عون في قصر بعبدا إلى أنه “أكد للرئيس أن نظرتنا له وللعهد هي نفسها، ونحن نعتبر أن 15 وزيرا مسيحيا هي من حصة الرئيس، كما أكدت للرئيس أن يمكنه الاعتماد على حزبين وليس حزبا واحدا”.

وأضاف “أعطيت رأيي بحصة الرئيس وأكدت أن لا “فيتو” على أحد ويجب أن نسرع الخطوات للوصول إلى حكومة بأسرع وقت ممكن انطلاقا من الوضع الصعب الذي يعيشه اللبنانيون”.

وأردف جعجع “اتصل الرئيس عون ليؤكد لي أن “القوات” عين و”التيار” عين ولا فيتو علينا ولا أحد يريد وضع “العصي في الدواليب”، مضيفا “لم يقتصر حديثي مع الرئيس على العقدة المسيحية”.

ولفت جعجع إلى أن الرئيس المكلف سعد الحريري يعتبر أن العلاقة مع “القوات” هي الحالة الطبيعية والعلاقة الباردة معها هي الشيء غير الطبيعي”.

وأكد جعجع أن “التواصل مع وزير الخارجية جبران باسيل سيعود، مؤكدا “الفصل بين رئيس الجمهورية و”التيار الوطني الحر” فرئيس الجمهورية للجميع وهو يتعاطى معنا على هذا الأساس والتمييز بين الطرفين هو على هذا الأساس”.

وأوضح أن “ما يربط “القوات” بـ”التيار الوطني الحر” ليس مجرد وثيقة”.

وقال “تأييدنا للعهد أمر مفروغ منه وهذا التأييد يختلف عن تأييد كل طرف في “التيار الوطني الحر”، مشيرا إلى أن “المرات التي أيد فيها وزراؤنا وزراء “التيار” أكثر من المرات التي عارضوهم”.

وختم “الجو اليوم واعد”.