IMLebanon

ترودو تحرّش بصحافية… والأخيرة: لن أقاضيه!

أعلنت المراسلة الصحافية السابقة روز نايت عن أنها لا تنوي رفع دعوى قضائية ضد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو في واقعة التحرش جنسيا بها قبل 18 عاما.

وقالت نايت في بيان إنها لا تعتزم مقاضاة ترودو، بعدما اعتذر لها عن فعله، بحسب وكالة أنباء “أسوشيتد برس”، مضيفة “لقد استمتعت بعملي كمراسلة، ولكن انتهى ذلك منذ فترة طويلة، لقد تجنبت إصدار بيان في وقت سابق، بسبب القلق على خصوصية عائلتي”.

ووفقا لصحيفة “غارديان” البريطانية، قال جاستن ترودو، إنه يتذكر ذلك اليوم جيدا، لكنه لا يتذكر ارتكابه أي سلوك سلبي تجاهها.

وتعود الحادثة إلى حزيران الماضي، عندما نشر مغرد صورة مقال قديم، يعود الى العام 2000، يتحدث عن محاولة “وسيم كندا” عندما كان معلما “لمس جسد صحفية بطريقة غير لائقة”.

وبحسب المقال، حدثت حادثة التحرش خلال مهرجان موسيقي في مدينة كريستون الكندية في آب 2000، والذي أقيم من أجل جمع تبرعات لمواجهة أثار الانهيارات الثلجية.

وأشار المقال إلى أن المرأة شعرت بالانزعاج من سلوك ترودو، الذي سارع للاعتذار عن فعلته، كما أنها رفضت إجراء أي مقابلات صحافية.

وترى كاتبة المقال، أن الصحافية تعرضت للتحرش الجنسي بينما كانت تتحدث مع ترودو، الذي أصبح بعد سنوات رئيس وزراء كندا، موضحة أن الصحافية لم تعتبر ما حدث بمثابة الاعتداء الجنسي، كونها كانت “لمسة قصيرة”.