IMLebanon

الحريري يحذر من “التعدي” على صلاحياته: من يحاول سنتصدى له

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ضرورة “الإسراع بتشكيل الحكومة والوضع الاقتصادي والإقليمي يدعواننا لذلك”، معتبرًا أن “أمامنا فرصة ذهبية لتطبيق مقررات مؤتمر “سيدر” والقيام بالإصلاحات الضرورية والمجتمع الدولي يريد ذلك”.

ودعا الحريري، بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة، إلى “الترفع عن الخلافات لمصلحة البلد والتضحية من أجل الاقتصاد الوطني والبلد”، مشيرًا إلى أن “الأفرقاء قرروا التخفيف من السجال الإعلامي وذلك سيساعد لتسريع تشكيل الحكومة”.

واعتبر الحريري أن “مشكلتنا قابلة للحل ويجب على الأفرقاء الآخرين التركيز على البلد ولا على الحصص ويجب أن يكون تركيزنا على إنجاز الحكومة والباقي تفاصيل”، مشيرًا إلى أنه اتفق وبري على “حث الجميع لتشكيل الحكومة وسيكون لدي سلسلة لقاءات لذلك”.

وشدد الحريري على أنه “يجب علينا الدفاع عن أن الحكومة مفيدة ويجب أن تتضمن أكبر عدد من القوى السياسية”، مؤكدًا أن “في هذا البلد أحد لا يلغي الآخر وجميعنا حاول أن يعمل كما يريد ولم ننجح لذا علينا أن نقوم بالبلد جميعًا”.

ولفت الحريري إلى أن “كل الخطط أصبحت موضوعة وما علينا سوى تنفيذها ولا خلاف بعد على ذلك”، مؤكدًا أن لديه إيمان في “أن هذا البلد يدار من كل الأطراف ولن ينجح إن قرر فريق “الدعس” على فريق، والتجربة التي خضناها في السنة والنصف الماضية كانت ناجحة جدًا رغم الخلافات، والتوافق التي وصلنا له يستحق التضحية”.

وحذر الحريري ختامًا من “التعدي على صلاحيات رئيس الوزراء”، مؤكدًا أنها “مصانة في الدستور ولا يمكن لأحد أن يمس بها ومن يحاول المس بها سنتصدى له”.