IMLebanon

ولايتي: لا أحد يهتم بتصريحات نتنياهو غير المنطقية

اعتبر مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن “التعاون بين جبهة المقاومة بقيادة إيران وروسيا في مواجهة الإرهاب ورعاته في سوريا والمنطقة مثالي”، مؤكدًا أن مثل هذا المستوى العالي من التعاون “ممكن فقط في ظل العلاقات الاستراتيجية” بين البلدين.

وثمّن ولايتي، في تصريح صحفي أدلى به فور وصوله إلى موسكو، الدعم الذي قدمته روسيا لإيران على الصعيد الدولي، خاصةً في منظمة الأمم المتحدة، وكذلك التعاون في إطار الاتفاق النووي، مضيفًا أن العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والسياسية والاقتصادية والنووية تشير إلى وجود برنامج تعاون طويل الأمد بين البلدين.

وأمل ولايتي في أن تشكل زيارته موسكو ومباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمسؤولين الروس “منعطفًا في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين”، حيث انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرًا أن “العالم واقع تحت تأثير تصرفات شخص متمرد تجاه القوانين الدولية”.

وعن تزامن زيارته مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موسكو، أشار ولايتي إلى أن “نتنياهو شخص متجول ويطلق في كل مكان يحل فيه تصريحات غير منطقية لا أساس لها ولا يهتم أحد بها، لذا فإن وجوده وعدمه في روسيا ليس له أي تأثير على مهمتنا الاستراتيجية في هذا البلد”.