IMLebanon

عون: لتساعد المنظمة الدولية لبنان في استكمال ترسيم حدوده

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون الامم المتحدة الى “مساعدة لبنان في استكمال عملية ترسيم حدوده الجنوبية بحرا وبرا وصولا الى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة لانها اراض لبنانية وسكانها لبنانيون”.

وطالب عون خلال استقباله المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان السيدة برنيلدالير كارديل في قصر بعبدا قبيل سفرها الى نيويورك بالتمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ” اليونيفيل” لولاية جديدة من دون تعديل على العدد او المهمات او الموازنة.

وتحدث مع  كارديل، عن الخطوط العريضة للخطة الاقتصادية الوطنية التي انجزت وستعرض على الحكومة الجديدة تمهيدا لدرسها وإقرارها، مؤكدا انها “جاءت متناغمة مع التوصيات التي صدرت عن مؤتمر ” سيدر” الذي شاركت فيه الدول الداعمة للبنان والراغبة في مساعدته في مسيرة النهوض”.

وناشد عون الامم المتحدة بـ”تسهيل عودة النازحين السوريين الى المناطق السورية الامنة لاسيما بعد اعلان المسؤولين السوريين تأمين الحماية للعائدين والاهتمام بهم وتوفير الغذاء والمسكن لهم”، لافتا الى “ان ما تحقق حتى الان من عودة لمجموعات من النازحين السوريين من لبنان الى سوريا تم بناء على رغبتهم وامنت الدولة اللبنانية انتقالهم الآمن الى بلادهم”.

واعتبر عون “ان للامم المتحدة دورا تلعبه في تسهيل انسياب حركة الاستيراد والتصدير مجددا عبر معبر نصيب ما يساعد في عودة تصريف الانتاج الصناعي اللبناني وبالتالي انعاش الاقتصاد بمختلف قطاعاته”.