IMLebanon

برنامج فولبرايت لأساتذة اللغة الإنكليزية للعام 2019

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت استقبال برنامج فولبرايت لتعليم لغة أجنبية للعام 2019 طلبات المرشحين لهذ البرنامج. يقدم هذا البرنامج للأساتذة الشباب في بداية حياتهم المهنية، والمهنيين في المجالات ذات الصلة، وطلاب الدراسات العليا، فرصة لدراسة اللغة الانكليزية في كلية أو جامعة في الولايات المتحدة، والعمل في الوقت نفسه كمساعدين في حقل تعليم اللغة العربية. إن المرشحين الأفضل للبرنامج هم أساتذة اللغة الإنكليزية الذين لا يزالون في بدايات مشوارهم المهني في تعليم هذه اللغة، أو في مجالات ذات صلة مثل الترجمة. كما سيتم النظر في طلبات مرشحين من المجالات التالية على أساس كل حالة على حدة: الدراسات الأميركية، الصحافة والإعلام، والأدب الأميركي-الإنكليزي.

يستمر برنامج وليام فولبرايت لمدة تسعة أشهر في كليات وجامعات في الولايات المتحدة. إن المشاركين في هذه البرامج لا يحصلون على شهادات ولكنهم ينخرطون عند كل فصل دراسي في صفين على الأقل، أحدهما يجب أن يكون حول الدراسات الأميركية، وفي الوقت عينه يدرّسون اللغة العربية. يغطي هذا البرنامج ثمن التأشيرة، وتذكرة السفر، ورسوم البرنامج الأكاديمي، وتأميناً طبيا، والمسكن والمأكل، ومخصّصات شهرية للأمور الطّارئة. ويجب على المتقدمين بطلبات أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية بحلول الأول من شهر حزيران من العام 2019. كما يجب التكلم باللغة الإنكليزية بطلاقة، وأن تكون لديهم الرغبة في العودة والعمل من أجل مستقبل لبنان.

على المرشحين المهتمين أن يتقدموا بطلباتهم عبر شبكة الانترنت. إذا كان المرشح قد تقدم إلى امتحان التوفل أو امتحان مماثل للغة الإنجليزية، ينبغي إدراج العلامات التي حصل عليها في الامتحان. إن إدراج علامات امتحان التوفل ليس إجباريا عند التقدم بالطلب، ولكن على جميع المرشحين الذين يصلون الى النهائيات التقدم بامتحان التوفل قبل دخول البرنامج. (ملاحظة: باستطاعة المرشحين الناجحين التقدم بطلب إعفاء من رسوم امتحان التوفل).

للحصول على المعلومات الكاملة حول البرنامج والطلب، الرجاء زيارة العنوان الالكتروني التالي:

https://lb.usembassy.gov/2019-fulbright-english-teachers-fellowship/

وباستطاعة المرشحين التقدم بالطلب من خلال شبكة الانترنت على العنوان الالكتروني التالي:

http://apply.embark.com/student/fulbright/flta

تنتهي آخر مهلة لتقديم الطلبات في 26 آب، 2018. لن تؤخذ الطلبات المتأخرة بعين الاعتبار.