IMLebanon

مراد: لماذا يحجم الحريري عن التواصل معنا فقط؟

أشار النائب عبد الرحيم مراد إلى أن “عدم تجاوب الرئيس المكلف سعد الحريري معنا، لا يعني أنه يتجاهلنا نحن، إنما الأربعين في المئة من سنّة لبنان. فعندما سئل الحريري عن الموضوع أجاب: “لا يهمني”، كيف لا يهمك؟ نحن مقبلون على انتخابات والشعب سيحاسبك”.

وتساءل مراد عبر “المركزية”، “لماذا يضع الحريري أخصاما في طريقه خلال المرحلة القادمة، في وقت يفترض أن يضع يده في يد كل الأفرقاء من أجل تحسين الوضع وإيجاد حل للأزمة الاقتصادية وأزمة الخدمات الفضيحة التي تعاني منها البلاد”.

وأضاف “عقدنا مؤتمرا صحافيا في المجلس النيابي منذ يومين، وننتظر ما سيصرح به الرئيس الحريري، فهل يقول: أنا الوحيد ممثل الطائفة وأنتم لا تملكون أي حق؟ هل سيكرر هذا الأمر أم أنه سيتواصل معنا كما يتواصل مع الآخرين. تواصل مع الدروز والشيعة والمسيحيين، فلما لا يتواصل معنا؟”.

وأشار إلى “المبادئ الرئيسية التي ما زال متمسكا بها، وهي المبادئ نفسها التي تطالب بها كل القوى السياسية: أولاً تشكيل حكومة ممثلة وشاملة للجميع وثانياً توزيعها وفق نتائج الانتخابات النيابية وثالثاً حصول كل أربعة نواب على حقيبة وزارية، وأن يطبّق هذا الامر على الجميع دون استثناء”.

وختم “الموارنة متفقون على التمثيل إنما مختلفون على عدد الحصص ونوعيتها والشيعة متفقون، والأمر نفسه ينطبق على الدروز ويبدو أن العقدة الدرزية في طريقها إلى الحل. فلماذا هذا الاستثناء عند السنّة؟ هل يجوز ذلك؟”.