IMLebanon

الغانم بعد لقائه الحريري: مستقبل لبنان هو مستقبل الكويت

أشار رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في “بيت الوسط”، إلى أنها “كانت مباحثات إيجابية تطرقنا خلالها للمواضيع التي تهم البلدين. كما نقلت له تحيات سمو الأمير ورئيس مجلس الوزراء وتمنيات الجميع في الكويت للبنان بالاستقرار والسلام والمستقبل الباهر”.

وأعرب الغانم عن ثقته “بقدرة الرئيس سعد الحريري على مواجهة التحديات الكثيرة والكبيرة التي تواجه لبنان في المستقبل، ومستقبل لبنان هو مستقبل الكويت، واستقرار لبنان هو استقرار لكل الدول العربية، وخاصةً الكويت. كما أؤكد اعتزازي بالعلاقة الثنائية الخاصة بين الشعبين الشقيقين في الكويت ولبنان، مع تمنياتي للجميع بالتوفيق”.

وشكر الغانم للحريري “هذه الدعوة الكريمة التي تشرفنا بتلبيتها، خاصة وأن المواضيع الاقتصادية هي في مقدمة أولويات الجميع في المنطقة، ولبنان والكويت ليسا استثناء من هذا الأمر، وأشكره على حسن الوفادة وكرم الضيافة”.

واعتبر الغانم أن هناك “فرقًا بين العمل البرلماني وبين العمل التنفيذي في الحكومة، والكثير من الملفات المرتبطة بأمور تنفيذية ستكون متابعتها بين الحكومتين اللبنانية والكويتية، لكن من جانبنا كبرلمانيين، وهذا ما أكدته للرئيس الحريري، فإن البرلمان، بأغلبية ساحقة، إن لم يكن بإجماع، لا يمكن أن يرفض أي مساندة أو دعم للبنان وللحكومة اللبنانية. وأنا واثق من أن هناك الكثير من المباحثات، كما أني واثق بحكمة الرئيس الحريري وسمو رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك في قدرتهما بإيجاد أفضل صيغة للتعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية”.