IMLebanon

إتفاقية توأمة بين بلدية عيناتا وبلديتين فرنسيتين

وقع رئيس بلدية عيناتا ميشال نصر رحمة في دار البلدية، عقد توأمة مع بلديتي موريزاس ولا ريول الفرنسيتين.

وقال رئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة “استضفنا ضيوفنا في عيناتا، وفي بلدة دير الاحمر، لوضع صيغة تعاون إجتماعي وثقافي معا، وهذا أورثنا إياه اجدادنا الذين أورثونا أيضا حب فرنسا، التي هي أمنا الحنون”.

وشدد على “أن الطريق الذي بدأناه اليوم في العيد الوطني لفرنسا هذا العيد الذي يعتبر أيضا عيدا لبلدتي دير الاحمر وعيناتا، التي تعاني من النقص في دعم الحكومة لها، والتي ترسل رسالة قوية من خلال هذا اللقاء، لتعبر عن إرادتها بالاستمرار، بالبناء، والتطور ليس فقط على صعيد البنى التحتية، وإنما على صعيد الثقافة والبيئة أيضا”.

بدورها، أكدت رئيسة بلدية موريزاس ميشال شوفان: “إنه لمن دواعي سرورنا أن إستجبنا لدعوتكم، وكان لنا الشرف باستضافتكم في شهر تشرين الأول من العام الماضي، ولقد أمضينا سويا أربعة أيام مليئة بالحب والصداقة، جسدت إحساسنا بأن تبادل الخبرات والأفكار بيننا كان لحظة رائعة من المشاركة”.

ومن جهته، اعتبر النائب أنطوان حبشي أن “هذه التوأمة ليست مجرد لحظة توقيعها، وإنما هي علاقة متوازية غير مبنية على المصالح، ونعتبر أن بين بلدية عيناتا ومنطقة دير الأحمر وبين منطقة بوردو بالبلديتين الممثلتين بيننا اليوم، تبادل معارف وأفكار وخبرات وثقافات، من شأنها تحسين الواقع الإنساني”.

وأضاف “الاتفاق الذي نوقعه اليوم بين موريزاس ولا ريول الفرنسيتين وعيناتا والمنطقة، هو بداية طريق سيكون فيه تبادل خبرات كبيرة لفائدتنا جميعا، وأن العلاقة الإنسانية يجب أن نحافظ عليها بتواصلنا، حتى نتمكن أن نتبادل خبراتنا”.