IMLebanon

ماريو عون: نعمل على تأسيس اتفاق آخر مع “القوات”

عبر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ماريو عون عن تفاؤله بموضوع تشكيل الحكومة، قائلا: “أنا متفائل، ورغم كل ما يحكى ما زلنا ضمن المهل المعقولة ولم يمض شهران بعد في عملية تأليف الحكومة ويبدو ان التفاؤل هو سيد الموقف، وقد نشهد ولادة الحكومة خلال أسبوع أو عشرة أيام وستصل الامور الى خواتيمها”.

وأكد، عبر “المركزية”، ان “العقدة المسيحية بدأت تشق طريقها نحو الحل معتبرا “الاتفاق السياسي” بين “القوات” و”التيار” غير موجود، ونعمل على تأسيس اتفاق آخر قريب، وهذا الامر اعتقد انه سيحرر الرئيس الحريري ويحرر الجميع فيؤلف الحكومة حسب الاحجام الحقيقية بسهولة أكبر”.

وأكد أن “لم يحسم بعد عدد الحقائب المخصصة للقوات او التيار وما زالت الامور قيد التشاور ولا شيء نهائيا”.

وأوضح عون “ان حكما سيحصل اللقاء بين باسيل والحريري ولم يحدد الموعد بعد، ولكنه سيكون تتويجا للخطوات النهائية قبل عملية التأليف”.

وأردف “المشكلة الكبيرة اليوم هي مشكلة التنسيق مع سوريا. الدولة اللبنانية تنسق مع الدولة السورية بواسطة الامن العام وبالتحديد اللواء عباس ابراهيم، ولكن من ناحية ثانية هناك تناقض على الصعيد الرسمي، الموضوع ما زال بعيد المنال. هذا الموضوع هو ما دفعنا، وقبلنا حزب الله الى انشاء لجان تعنى بشؤون النازحين حتى نتمكن من مساعدة الراغبين بالعودة الى مناطق آمنة، وكي نتمكن من المواكبة بدلا من الدولة الغائبة عن السمع، والسبب هو عدم وجود اتفاق سياسي بالنسبة لموضوع التعاطي مع سوريا”.