IMLebanon

بعد تكريمه في مهرجان “كان” .. حرفوش يتألق في “قلعة طرابلس”

تحت شعار “نحن طرابلس” احيا الموسيقار العالمي اللبناني الأصل عمر حرفوش حفلا موسيقياً مبهراً في “قلعة طرابلس”، ضمن نشاط ساحيّ مميّز شارك به حوالي ألف مغترب طرابلسي من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف تفعيل الحركة الاقتصادية والسياحية في المدينة، وتشجيعاً لأصحاب المحلات التجارية والسياحية في عاصمة الشمال.

حرفوش الذي كُرِّم مؤخراً في مهرجان “كان السينمائي” حيث أحيا حفلاً موسيقياً ضخماً حضره مشاهير العالم ونجوم هوليوود، أصرّ على التواجد في مدينته الأم لمشاركة أبناء المدينة في هذا النشاط دعماً للفيحاء وأهلها.

وأعلن حرفوش خلال مؤتمر صحافي عقدته مجموعة ” نحن طرابلس” للإعلان عن أهدافها ونشاطاتها المستقبلية عن تلقي المجموعة دعوة رسمية من مجلس الشيوخ الفرنسي للمشاركة في مؤتمرٍ بيئيّ عالميّ مهم سيعقد في شهر أيلول القادم برئاسة الرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا هولاند. ومن المتوقع، ان يتمّ تضمين التوصيات الصادرة في ختام المؤتمر قراراً باعتبار طرابلس نموذجاً واضحاً على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في طريقة معالجة التلوّث عبر ايجاد حلّ شامل لمشكلة النفايات فيها ونقلها الى مدينة نموذجية بيئياً عبر مشروع متكامل مدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وبعد مغادرته لبنان سيكثّف حرفوش تمريناته و”بروفاته” مع فرقته الموسيقية تحضيراً للمشاركة في حفلٍ موسيقيّ ضخم سيقام في نهاية شهر أيلول القادم في العاصمة الأوكرانية كييف.