IMLebanon

عراجي لـIMLebanon: لا أعلم ماذا تغيّر عند عون!

بعد صدور كلام للمرة الأولى عن رئيس الجمهورية ميشال عون نقلته صحيفة “الاخبار” تناول رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وما ذكر انه خطأ يرتكبه في مسار تشكيل الحكومة، مبدياً تساؤله عن امكان تصحيح الحريري أخطاء الاخرين في وقت انه يرتكب الخطأ، طرحت أسئلة كثيرة عن وجود خلاف خفي بين رئيسي الجمهورية والحكومة انفجر اليوم للمرة الأولى الى العلن.

يؤكد عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي أن “الحريري يسهّل الأمور الى أقصى الحدود، وهو أكثر شخص حريص على تشكيل الحكومة بأسرع وقت، لكن ماذا تغير عند الرئيس عون فلا أعلم”، نافياً وجود أي خلاف خفي بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

ويشدد عراجي في حديث لموقع IMLebanon، على أن الحريري متفائل ولديه معطيات أكثر من غيره، لانه من يتواصل مع رؤساء الكتل جميعاً”، لافتاً الى ان أجواء كتلة “المستقبل” الاثنين كانت إيجابية جداً.

وعن العراقيل التي ما زالت تؤخر تشكيل الحكومة، يوضح عراجي ان المشكلة الاساسية هي بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، والعقدة الدرزية بين رئيس حزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ورئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” طلال ارسلان، الى جانب النواب السُنة خارج كتلة “المستقبل” الذين يريدون مقاعد حكومية وهم ليس لديهم كتلة وازنة تسمح لهم بالتمثيل الحكومي.