IMLebanon

أبو الحسن من بكركي: لوقف نبش المحطات المؤلمة

شدد عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن على اهمية تشكيل الحكومة من اجل الإنصراف الى مواجهة الإستحقاقات الداهمة والتعاطي مع الملفات الإقتصادية والإجتماعية الملحة مع ما تحمله من هموم، والتي تعني بشكل مباشر المواطن اللبناني. وكان تأكيد لضرورة اتمام عملية التأليف هذه وازالة كل العقبات من امامها.

واكد بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اهمية تحصين المصالحة في الجبل والتي اطمأن اليها الجميع مع ما رافقها من عودة للمهجرين ومصالحات بين المعنيين ولكن مسؤولية كل القوى السياسية اليوم المساهمة الجدية والفعلية في تحصين هذه العودة من دون الرجوع الى الماضي ونبش المحطات المؤلمة”.

ولفت الى انه “من بين المواضيع التي توافقنا عليها أهمية اقفال ملف المهجرين بشكل كامل تمهيدا لإقفال وزارة المهجرين وتوزيع ملاكها على ادارات الدولة ووزاراتها، ولكن هذا يستلزم اتمام مصالحة بلدتي كفرسلوان وجوار الحوز في المتن الأعلى، واستكمال الملفات المفتوحة في قرى الشحار في قضاء عاليه”.

وإستقبل الراعي قائد الجيش العماد جوزف عون يرافقه مدير المخابرات العميد الركن طوني منصور، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد الركن كليمان سعد، العميد الركن وسيم الحلبي والعقيد الركن عماد خريش، في زيارة لتقديم التعازي بوفاة شقيقته.

وكانت مناسبة تم فيها التطرق الى الوضع المحلي على الصعيدين العسكري والامني بحيث اثنى البطريرك الماروني على “دور المؤسسة العسكرية، قيادة وضباطا وافرادا، في توفير الأمان للبنانيين جميعا، بعيدا من التجاذبات من أي جهة أتت”.

واستقبل الراعي بطريرك الكرسي الإنطاكي الرسولي والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني الذي قدم اليه تعازيه.