IMLebanon

المشاورات لم تنقطع بين عون والحريري

نفت مصادر مطلعة قريبة من القصر الجمهوري “ما يشاع حول اهتزاز التسوية السياسية التي أوصلت الرئيس ميشال عون إلى بعبدا والرئيس المكلف سعد الحريري إلى السراي، كما نفت أيضاً وجود أزمة تأليف”.

ولفتت إلى “مواصلة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف اتصالاتهما من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية يتمثل فيها الجميع بحيث لا يبقى فريق من المكونات السياسية والطائفية خارجها”.

وكما لا تؤكد المصادر “زيارة الرئيس المكلف بعبدا للقاء رئيس الجمهورية والتشاور معه في عملية التأليف قبل سفره نهاية الأسبوع إلى أسبانيا، فهي لا تنفي أيضاً إمكان حدوث هذه الزيارة في الساعات الأربع والعشرين المقبلة عازية عدم التأكيد إلى الظروف الأمنية”.

ودع المصادر إلى “ضرورة انتظار ما ستحمله الساعات المقبلة التي لا بد وأن تتضح معها الأمور أكثر، سواء في ما يتصل بعلاقة الأطراف مع بعضها أو بعملية تشكيل الحكومة التي سيتضح منها الخيط الأبيض من الأسود”.

وبالنسبة الى زيارة وفد كتلة الوفاء للمقاومة الى القصر الجمهوري واذا كان البحث تناول الوضع الحكومي تقول الأوساط انها كانت جولة افق مع رئيس الجمهورية جرى خلالها التطرق الى الأوضاع محلياً واقليمياً وهي لامست بالطبع مسار التأليف والعثرات التي تعترضه”.