IMLebanon

فتفت: أي حكومة من دون الحريري غير موجودة

أشار النائب سامي فتفت الى ان “الأمور تتجه نحو التحسن ونفضل أن تتم المفاوضات في غرف مغلقة وليس على صفحات التواصل الإجتماعي أو على تويتر لأن هذا يؤخر الحكومة”.

وعن الحديث عن العلاقات مع سوريا، رأى  فتفت في حديث لإذاعة “الشرق” أن “هذا الحديث ليس في وقته الآن وحل هذا الموضوع يناقش داخل الحكومة من قبل الرئيس سعد الحريري”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الدعوات التي تطلق من أجل عقد جلسة تشاورية للمجلس النيابي ضغطا على الرئيس الحريري، قال فتفت: “هذا ليس ضغطا إنما ضربة سياسية للرئيس نبيه بري وموقف سياسي. ليس أمرا خاطئا عقد جلسة تشاورية. اليوم هناك من يراهن على أن الرئيس الحريري سيستسلم أو يتحدث عن مهلة معينة لكنه يكون واهما”.

وتابع: “أي حكومة من دون الحريري غير موجودة ولا يمكن أن تشكل بعيدا عنه. ولا شيء إسمه مهلة دستورية. الحريري لن يستسلم إنما يستمر بالجهود قدر الإمكان وسيتعاون مع الجميع من أجل تشكيل الحكومة. ربما تكون حكومة من لون واحد تحاسبها الكتل السياسية موجودة بالمنطق العالمي لأنه يوجد رقابة في المجلس لكن في لبنان حالة خاصة ووضع خاص وعلينا تدارك الأمور. هم يعرفون أننا مجبرون على تشكيل حكومة وحدة وطنية لأنها أفضل للبلد ولا بد أن نراعي ما يحدث حولنا في المنطقة”.

وحول موقف رئيس الجمهورية من تسريع تشكيل الحكومة، أكد النائب فتفت “حرص الرئيس عون على مصلحة البلد”، متمنيا “حل العقدة المسيحية”. أما عن العقدة الدرزية، فاعتبر أن “تيار المستقبل رأيه واضح بهذا الموضوع وهو أن رئيس الحزب الإشتراكي يحق له أن يكون له أحادية في التمثيل بالحكومة”.

وحول مسألة الطعن المقدم من قبل النائبة ديما جمالي قال: “هذا حق لهم بالمطالبة بالطعن وستسلك الأمور المسلك القانوني ولننتظر”.

وفي موضوع تشريع زراعة الحشيش في لبنان، أكد أن “هذا الموضوع من الصعب الحديث عنه واليوم التشريع هو لغايات إستعمالها داخل البلد”. وختم: “أكيد نحن ضدها، وإذا كانت تدخل أموالا إلى خزينة الدولة لا بد من أن تكون مضبوطة ولا بد من إيجاد صيغة لأنها سيف ذو حدين ولا بد من ضبطها حتى لا تتفلت الأمور”.