IMLebanon

أرسلان: لن أقبل إلاّ بحقيبة “محترمة”

أكّد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال طلال أرسلان أنّه “لن يقبل إلاّ أن يتمثّل الحزب الديمقراطي اللبناني في الحكومة المقبلة عن حصة الدروز قائلا: “أنا أقرر إذا كنت سأتمثل شخصياً أو وزير غيري”، لافتاً إلى أنّه لن يقبل إلاّ بحقيبة “محترمة”.

وتوّجه أرسلان لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر قناة الـ “أو تي في”: قائلاً: “يجب أن يشكر رئيس مجلس النواب نبيه صبح وضهر وعشية لأنه أمّن له كتلته من 7 دروز، فهذه ليست من دراع جنبلاط وحده”.

وتابع “أنا لا يهمني عندما يواجهني جنبلاط بعضلاته ولكنّه يواجهني دائماً بعضلات غيره، تارةً بعضلات السوريين وأخرى بعصلات السعودية أو عضلات الرئيس بري”.

وأردف “يمكن التحالف السياسي مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل هو أكثر ما يقهر وليد جنبلاط، حتى اكثر من التحالف الانتخابي”.

ورفض كلام جنبلاط بأنه الأقوى درزيا قائلا: “أنا لست بحاجة إلى براءة ذمة لا منه ولا من غيره بإنتمائي وبتمسكي التاريخي بشرعيتي بالواقع الدرزية، ولن نسمح لأحد بنزوة شخصية بأن يعتبرنا غير موجودين، وليس له الحق لا أن يفاوص عنّا ولا ان يملي علينا كيفية تمثيله”.

وختم أرسلان متوّجهاً لكلّ من رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلّف سعد الحريري “حذاري من التهاون بشكل ومضمون الحكومة، نصيحة أخوية “أوعا تحطّوا رقبتكم بين أيدين أحد لأنو مش رقبتكن الشخصية بل رقبة البلد”.