IMLebanon

الاتحاد الألماني يرد على أوزيل: نرفض بكل تأكيد ربطنا بالعنصرية

رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين اتهامه بالعنصرية بعدما أعلن لاعب الوسط مسعود أوزيل اعتزاله دوليًا لأنه واجه “عنصرية وعدم احترام” بسبب أصوله التركية.

وأكد الاتحاد الألماني، في بيان، “أننا نرفض بكل تأكيد ربط الاتحاد الألماني بالعنصرية”، مشيرًا إلى أن “الاتحاد الألماني ضالع بقوة في أعمال الاندماج والتكامل في ألمانيا على مدار السنوات”.

وكان أوزيل قال إن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل ألقى باللوم عليه في أداء منتخب ألمانيا السيئ في كأس العالم هذا العام، مضيفا أنه يعتبره “مواطنا ألمانيًا وقت الفوز ومهاجرًا عند الخسارة”.

واعترف الاتحاد الألماني بإسهامه في سوء التعامل مع القضية المتعلقة بصورة أوزيل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكنه أكد أنه “كان من المهم لمسعود أوزيل أن يتبع خطى زميله إيلكاي غوندوغان في تقديم إجابات بشأن ما أثير حول هذه الصورة، بغض النظر عن النتائج الرياضية للمنتخب في كأس العالم في روسيا”.

وأشار الاتحاد إلى “الدور المهم” الذي لعبه أوزيل في تتويج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، مؤكدًا أنه لا يزال “ممتنا للغاية إزاء العروض الرائعة التي قدمها اللاعب بقميص المنتخب الألماني”.