IMLebanon

عدد خاص لمجلة “الأمن” في عيد قوى الأمن الداخلي

صدر العدد الخاص لمجلة “الأمن” “جسر الثقة بين الوطن والمواطن”، في مناسبة الذكرى السابعة والخمسين بعد المئة على تأسيس قوى الأمن الداخلي، وفيه تفاصيل افتتاح المعرض التاريخي الذي أقامته مديرية قوى الأمن الداخلي برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضوره، وحديث مع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، توقع فيه صيفا سياحيا واعدا في لبنان “الذي أصبح في صلب خارطة الترويج السياحي للشركات العالمية”، مؤكدا أن “لبنان بإمكانه أن يكون أهم بلد سياحي في العالم، إذا أحسنا إظهار صورته”.

وكتب رئيس تحرير المجلة العقيد الركن شربل فرام افتتاحية العدد بعنوان “عيدنا عيدكم ليحيا لبنان”، ومما جاء فيها: “يأتي عيد قوى الأمن الداخلي، ككل عيد، محطة نتوقف فيها لبرهة ونمضي. نتوقف فيها نتابع ما أنجز، نصحح، نحاسب، نكافئ ونمضي إلى محطة ثانية. نمضي مرفوعي الرأس لأننا ما تعودنا انحناءة الرؤوس”.

وقال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في كلمته، “أننا أول مؤسسة أمنية قامت في لبنان. أن نكون كذلك يعني أن عراقة التاريخ تجبلنا. يعني أننا أولاد الأرز والأرض.”

وفي العدد أيضا مواضيع تتعلق بالمديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للدفاع المدني، بالإضافة إلى مواضيع فكرية وثقافية واجتماعية وفنية وصحية وغذائية ورياضية وتحقيقات تخص المرأة وعلم النفس والمبدعين من لبنان.

كما صدر العدد ال 295 لمجلة ” فتى الأمن” التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد، بعنوان:… ومن زرع حصد ويتضمن مواضيع تهم الكبار.