IMLebanon

صحناوي وبانو عرضا الخطة الإنمائية في دائرة بيروت الأولى

أعلن النائب نقولا صحناوي عن “ان بلدية بيروت اعطت الموافقة على مباشرة العمل بعقد تنظيف وصيانة دائم لحدائق الاشرفية”.

وشرح صحناوي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع النائب انطوان بانو، ان الحل لمعضلة مواقف السيارات تحت حديقة اليسوعية والحفاظ على الاثار والاشجار وُجد، “إذ تم طرح بناء مواقف للسيارات تحت الارض على المجلس البلدي، ويقع الموقف قبالة كنيسة مار يعقوب للارمن حيث يمتد الى حدود بيت الكتائب ويتسع لثلاثمئة سيارة تقريبا. ولقد اقنعنا البلدية بدراسة المشروع”، مشيرا الى انه “من المهم الحفاظ على المساحات الخضراء في المنطقة لتبقى متنفسا لاهلها”. ولفت الى انه “يجري العمل لإعطاء كل الحدائق الاخرى الحيوية نفسها”.

وفي سياق آخر، أكد صحناوي أن الاجتماعات بين نواب الدائرة والتي بدأت منذ ثلاثة اسابيع ستسكمل “بعيدا عن الاصطفافات الطائفية لما فيه مصلحة المنطقة”.

بانو

من جهته، قال بانو: “ان رئيس بلدية بيروت وافق على الاطلاع على دراسة سيقدمها له احد مكاتب الهندسة لتأهيل حديقة اليسوعية، وشرح ان “الهدف من هذا المشروع وقف الاهمال الحاصل بحقها لاعادة اهالي المنطقة اليها والحفاظ على هويتها، وليعود اهل الاشرفية واولادها للاستفادة من المساحات الخضر في مدينتهم”.

وأعطى بانو لمحة تاريخية عن حديقة اليسوعية وأهميتها من حيث اتاحة المجال لزائريها لاستخدام المكتبة الموجودة داخلها والانترنت المجاني.