IMLebanon

الحريري من بعبدا: بعض العُقد تحلحلت والأمور إيجابية

كشف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن ان هناك بعض العُقد في تشكيل الحكومة قد تحلحلت والأمور إيجابية.

وقال الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا: “اتفقت والرئيس عون على الإسراع والتواصل سوياً بموضوع التشكيل، وسأعود لازور الرئيس عون خلال الايام المقبلة حتى نكمل المشاورات كما ان لقاءاتي به ستتكثّف، وانا متفائل دائما أما اليوم فمتفائل أكثر”.

الحريري الذي أكد الا خلاف بينه وبين رئيس الجمهورية، أوضح انهما يعملان سوياً لمصلحة البلد، وقال: إن “موضوع تشكيل الحكومة موضوع داخلي بحت، واذا أخذ تشكيلها بعض الوقت فهذه ليست نهاية العالم، وعلى الافرقاء السياسيين مسؤولية لانه يجب عليهم التضحية قليلا”.

وأضاف الحريري: “وجود الوفد الروسي الخميس في لبنان لاستيضاح ما تم اقتراحه ونأمل أن تكون عودة النازحين الى سوريا آمنة ومضمونة من قبل الخارج وهذا ما سنبحثه مع الوفد”، لافتاً الى انه “في ما خص صلاحيات رئيس الحكومة المكلف فهي معروفة ولا داع للف والدوران في هذا الموضوع”.

وتابع: هناك من تحدث بأسوا مما تحدث به الوزير جبران باسيل عن رئاسة الحكومة، فاليوم النائب جميل السيد هاجمني ولست مضطرا ان ارد “على شخص متل هيدا”، ولكل من أساء الى رئاسة الحكومة أقول له “الكلام مردود لصاحبه”.

وعن عملية الحمودية، قال الحريري: “نحن مع الجيش ومع أي يعمل يقوم به واهل بريتال اهل نخوة وعزة وكرامة والأساس ان نركز على الانماء في هذه المناطق لانها وصلت لهذه المرحلة بسبب الحرمان الذي تعيشه وكفى كلاما لا يصرف في جيوب المواطن”.