IMLebanon

عون يجتمع بالوفد الروسي في حضور بري والحريري

يترأس رئيس الجمهورية ميشال عون اجتماعًا في قصر بعبدا، في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، مع الوفد الرئاسي الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الكسندر لافرنتييف، للبحث في المقترحات الروسية لتأمين عودة النازحين السوريين إلى أراضيهم.

ويحضر الاجتماع عن الجانب اللبناني، إضافةً إلى بري والحريري، وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف، قائد الجيش العماد جوزيف عون، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن أنطوان منصور، ومدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير غدي خوري.

كما يشارك في الاجتماع المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، المستشار العسكري العميد الركن المتقاعد بول مطر، المستشار الديبلوماسي السفير شربل وهبه، مدير الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا والمستشار في وزارة الخارجية أسامة خشاب.

ومن الجانب الروسي، يضم إضافةً إلى لافرنتييف، نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، القائم بأعمال السفارة الروسية فاتشلاف مقصودوف، الجنرال ستانيسلاف غادجيما غوميدوف والجنرال فانسييف، إضافةً إلى عدد من الديبلوماسيين والضباط والمستشارين في وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين والسفارة الروسية في بيروت.

ومن المقرر أن يعرض الوفد الرئاسي الروسي الخطة التي أعدتها وزارة الدفاع الروسية بالاشتراك مع وزارة الخارجية الروسية لتنظيم إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.