IMLebanon

وهاب لجنبلاط: مستعد لتسليمك السلاح لتقاتل في جبل العرب

أعلن رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب أن “شيخ العقل في السويداء أبلغني أنه تلقى تهديدات من “داعش” قبل الهجوم”، مؤكدًا “أننا سنعمل على تنظيم عمليات الدفاع عن السويداء بشكل أفضل من السابق”.

وأشار وهاب، في حديث لقناة “الميادين”، إلى أن “داعش اختطف بعض النساء خلال هجومه على القرى في السويداء”، مضيفًا “أننا نعمل حاليًا لإيجاد طريقة لاسترداد المختطفين بكل الوسائل المتاحة”.

وأكد وهاب أن رئيس النظام السوري بشار الأسد والحكومة والجيش السوريين “مستعدون للدفاع عن السويداء وإرسال قوات إلى هناك”، مشددًا على أن “الجيش السوري ساهم بتسليح أبناء السويداء للدفاع عن مناطقهم”.

ورد وهاب على رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط الذي قال، في تصريح: “ليتني أملك سلاحًا كي أتوجه اليوم إلى السويداء”، بالقول إن “من يريد سلاحًا للقتال في جبل العرب أنا مستعد لتسليمه السلاح لذلك”.

ولفت وهاب إلى أن “الدروز في المنطقة من 1000 عام ونحن باقون هنا وأنا أعلم حجم المساعدة التي تقدمها روسيا للدروز”، معتبرًا أن “بعض القوى المحلية في لبنان المنزعجة من روسيا لا دور لها في المعادلة”.

وقال وهاب: “سمعت من المشايخ والفعاليات في السويداء كل شكر للدور الروسي ولا توجد انتقادات”، مؤكدًا أن “الدروز قاتلوا مع الجيش السوري ضد الإرهاب وقدموا 4000 شهيد”.