IMLebanon

قائد الحرس الثوري: العدوان سيكلف الأعداء ثمنا باهظا

توعد القائد العام لحرس الثورة في إيران اللواء محمد علي جعفري “الأعداء بتدفيعهم ثمنا باهظا جدا في حال شنّهم عدوانا ضد بلاده، لكنه أقرّ بأن نقاط الضعف والتهديدات الداخلية أكثر جدية”.

ونوّه اللواء جعفري، في كلمة ألقاها خلال تجمع للطلبة الجامعيين التعبويين بأداء الحرس الثوري خلال الأعوام العشرة الأخيرة، قائلا: “إنه كانت لدى الحرس الثوري لغاية ما قبل 10 أعوام توجهات أمنية وعسكرية فقط، ولكن من خلال الإجراء الذي اتخذه قائد الثورة الإسلامية، فإن الحرس الثوري اقتحم أيضا مجالات التصدي للحرب الناعمة والغزو الثقافي”.

وأضاف “إن التهديدات العسكرية التي يطلقها الأعداء لا تؤخذ على محمل الجد كثيرا، لأننا نمتلك القدرة علي الرد، لكن نقاط الضعف والتهديدات الداخلية أكثر جدية”.

واعتبر أنه “في الأعوام الأخيرة حتى التهديدات الأمنية مثل فتنة العام 2009 (التي تلت الانتخابات الرئاسية)، التي خطط لها الأعداء الأجانب، باءت بالفشل”.

وأوضح بـ “أن الهدف من إثارة الأجواء الإعلامية هو زرع اليأس لدى الشعب والمسؤولين، متابعا “رغم أن هذه المحاولات كانت لها تأثيرات لدى بعض المسؤولين ولكن بفضل الباري تعالى فإن هذه الأكاذيب وإثارة الأجواء السلبیة من قبل أعداء الثورة والبلاد لزعزعة الأمن في إيران لم تعد على الأعداء سوى بالفشل في ظل یقظة الشعب والمسؤولین”.