IMLebanon

رعد للحريري: إعتمد معيارا واحدا في تشكيل الحكومة 

أشار رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد إلى أن “معضلة تشكيل الحكومة لها سبب واحد واضح ولا يحتاج الى بحث ولا ينبغي ان يثير حيرة”، مضيفاً: “طالما ان الرئيس المكلف لا يعتمد معيارا واضحا محددا لتشكيل الحكومة سيطلع علينا بتشكيلات استنسابية سيكون لها تداعيات على مختلف الفرقاء والقوى السياسية في لبنان.”

جاء كلام رعد خلال حفل التكريم الذي نظمته ثانوية المهدي – الشرقية، للناجحين في امتحانات الشهادتين المتوسطة والثانوية، في قاعة مجمع “أهل البيت” في البابلية، في حضور فاعليات وذوي الطلاب.

وتوجه الى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري قائلا: “إعتمد معيارا واحدا حتى تبرر للرأي العام ولكل القوى السياسية، لماذا نحيت من جهة ولماذا مثلت بهذا المقدار من جهة أخرى.”

وتابع: “اذا كنت لا تملك جوابا واضحا لأنك لم تعتمد معيارا محددا لن تستطيع ان تحظى بثقة اللبنانيين وأن تكون حكومتك فاعلة وقوية.”

وقال: “ومن هنا نحن ندعو الى حكومة تضامن وطني يتمثل فيها مختلف الفرقاء اللبنانيين كل بحجمه. موازين الاحجام أظهرتها نتائج الانتخابات النيابية ويظهرها الواقع يوميا، فلماذا لا نعتمد هذا المعيار. اما ان نتصرف شتاء وصيفا على سطح واحد فاعتقد انه أمر موجب لتخفيض منسوب الثقة بالحكومة وبرئيسها”.