IMLebanon

علوش: باسيل قادر على إلغاء أي تفاؤل

أكد عضو تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش لـ”المركزية” “ان الرئيس سعد الحريري عرض تشكيلة حكومية على رئيس الجمهورية ميشال عون الذي استمهله للقاء الوزير جبران باسيل، لكن يبدو ان باسيل لا يريد أن يطرّي مواقفه. الآن علينا أن ننتظر لنرى كيف سيتصرف الحريري، لأنه لن يعرض أي تشكيلة لا تلقى رضى وقبول جميع الأطراف وقادرة أن تصل الى مجلس النواب”.

وعن أجواء التفاؤل التي سادت لقاء عون – الحريري قال علوش: “باسيل قادر على إلغاء أي تفاؤل موجود في البلد. أنا لم أتوقع أي شيء لأنني قابلت الحريري يوم الاربعاء وشعرت أن الامور ما زالت معلقة مع أنه متفاهم مع الرئيس عون، ولكن طالما القصة مرتبطة بطرف ثالث فالامور ما زالت جامدة”.

وعن عون ربط التأليف بباسيل، قال علوش: “لا اعتقد ان الموضوع يقتصر على باسيل، هناك تفاهم بين عون وصهره بالطبع. ورمي أحدهم الكرة على الآخر هو في النهاية للمماطلة، أحدهم يعلن الايجابية والآخر يعلن السلبية، أحدهم يشدّ والآخر يرخي، هذا أسلوب تقليدي في المفاوضات”.

أما كتيار مستقبل، فأعلن علوش عن “أن الأولوية هي لعدم إعطاء ثلث معطل لأي طرف من الاطراف بشكل انفرادي، وأن تكون حكومة جامعة لكل الاطراف بشكل أساسي وأن تكون “القوات اللبنانية” و”التقدمي الاشتراكي” وكل الذين يحملون “فكر” 14 آذار في وضع وازن داخل الحكومة”.