IMLebanon

توضيح من “المستقبل” عن موضوع الجامعة اللبنانية في عكار

أوضح نواب وأعضاء المكتب السياسي في “تيار المستقبل” – عكار للرأي العام “حول اللغط الحاصل في موضوع إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار ونقلها من الأرض المخصصة لها في تل الزراعة العبدة الى بلدة تلعباس”، أن “الجامعة اللبنانية في عكار ستكون لجميع العكاريين بمختلف مناطقهم وطوائفهم ولكل أهالي الشمال خاصةً وأنها ستشمل فروعًا جديدة ونوعية لذلك فإنها تقررت أن تكون في منطقة ببنين العبدة وأي كلام آخر أصبح وراءنا بعد صدور مرسوم الجامعة”.

وأضافوا: “إن إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار قد تم بمساع من دولة الرئيس سعد الحريري بتوقيع بروتوكول بين وزارتي التربية والزراعة والجامعة اللبنانية في العام 2011 ينص على تخصيص 62 ألف متر من الأراضي مع المباني الواقعة عليها للجامعة اللبنانية في عكار”.

وتابعوا: “في العام 2017 أقر مجلس الوزراء مرسوم الجامعة. وقد تم رصد الأموال اللازمة وإنجاز الخرائط والدراسات اللازمة للاختصاصات والشعب المزمع افتتاحها في المباني الحالية في العبدة ريثما يتم إنشاء المجمع الجامعي”.

وتساءلوا عن “جدوى الحديث عن نقل الجامعة الى مكان آخر في هذا الوقت بدل التكاتف معًا لإنجازها في أسرع وقت مما يسهل على أبناء عكار فرص التعليم ويوفر عليهم المال والوقت والجهد على الطرقات”، مؤكدين أن “الكلام عن أي نقل للجامعة في هذا الوقت سوف يؤدي الى عرقلة وتأخير مشروع الجامعة الذي لطالما انتظره العكاريون”.