IMLebanon

سجال عنيف بين “المستقبل” ووهاب!

اثارت تغريدة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن حماسة لدى بعض السياسيين في لبنان للركض نحو سوريا قبل النازحين، سجالاً بين الوزير السابق وئام وهاب وشخصيات من “تيار المستقبل”.

وكتب وهاب عبر “تويتر”: “يا دولة الرئيس الحريري إلي بيروح عا سوريا بيروح وبيرجع مرفوع الراس وما بيحتجزوه وفي مثل خليجي بيقول الشام شامك لو الدهر ضامك يا ريتك بتحفظو”.

الرد الأول على وهاب اتى من عضو المكتب السياسي مصطفى علوش الذي قال “سمعت بالتعليق المتذاكي من قبل وئام وهاب حول زيارة سوريا والإيحاءات والمقرنات التي لا تصح إلا للنكد”.

وأضاف، عبر صفحته على “فايسبوك”، “الواقع المؤكد هو أن من اعتاد الخضوع للشخصيات التافهة والشريرة مثل حكام دمشق يعتبر أن الخضوع هو طبيعي ولا حرج به ولا أظن أن الناس يمكن أن تنسى آلاف اللبنانيين الذين ذهبوا إلى غياهب السجون في سوريا ولم يعد منهم من يخبر”.

وختم “ولا أظن أن الناس يمكن أن تنسى مئات آلاف السوريين الذين سحقتهم وخنقتهم آلة الشر للنظام الذي يرفع رأسه به وهاب وأمثاله من عبدة الأصنام”.

بدوره، رد النائب المرعبي على وهاب قائلا “نحن منروح عدول العالم ومنجيب مشاريع انمائية بس ما نسينا لي راحو وجابو معن مخططات فتن وتفجير آخرن مخطط سماحة وقبلن كتير. هيدا غير آلاف اللبنانيين المخفيين في السجون”.

وأضاف، على حسابه عبر “تويتر”، “النظام السوري أنشأ السجن العربي الكبير ومحتجز فيه ملايين السوريين داخل سوريا وخارجها”. وختم “الشام شامنا وعزنا وتاريخنا وحكام الشام هني ظلمتها ومهجري شعبها”.