IMLebanon

عوده استقبل كلًا من الأسمر وصحناوي

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، بعد زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، أن الزيارة “كانت مناسبة لنطلب من المتروبوليت الياس أن يساهم معنا بقوته المعنوية بمطالبة المسؤولين بتأليف الحكومة سريعًا، لأن الشعب لم يعد يستطيع تحمل الواقع الاقتصادي المرير، في ظل صراعات وتجاذبات لا تنتهي”، مؤكدًا أن عوده “متفهم للوضع العمالي الذي نعيشه في لبنان نتيجة الوضع الاقتصادي وما يحدث في المنطقة، إلى جانب الوجود الأجنبي الكثيف الذي ينافس اليد العاملة اللبنانية”.

وأضاف الأسمر: “نحن نعاني من الصرف التعسفي ومن عدم زيادة الأجور ومن الأوضاع الاجتماعية الصعبة، نتيجة أزمة الكهرباء والماء والنفايات وغيرها. أما سيدنا فقد ركز على موضوع بناء العائلة وإعادة استنهاض الضمير ضمن العائلة، وصولًا إلى الضمير الوطني، الأمر الذي يخلص لبنان”.

من جهة أخرى، استقبل عوده عضو “تكتل لبنان القوي” النائب نقولا صحناوي الذي أشار إلى أن “مشاكل منطقتنا كثيرة بدءًا من موضوع النفايات إلى مشكلة المواقف، خصوصًا في مناطق محددة من الأشرفية، وغير ذلك من المشاكل. لذلك تباحثنا في بعض الأفكار التي يمكنها المساهمة في تحسين المنطقة. أيضًا، وضعنا سيادته في أجواء بعض المشاريع التي نجهزها بالتعاون مع بلدية بيروت وسعادة المحافظ القاضي زياد شبيب لإنماء المنطقة وحل هذه المشاكل”.