IMLebanon

المطران عودة يلتقي الأسمر وأيوب

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر على رأس وفد من الاتحاد.

وقال الأسمر إثر الزيارة: “تشرفنا بزيارة سيادة المتروبوليت الياس ونقلنا اليه المعاناة الكبيرة التي نعيشها في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة. هذا الصرح الكبير هو صرح إنساني وواجبنا اللجوء إليه دائما، خصوصا أن العظات التي يلقيها سيدنا الياس تعتبر إنسانية وإجتماعية بامتياز”.

وأضاف: “نقلنا لسيادته معاناتنا مع المادة 49 التي ألغيت في المجلس الدستوري، ودور الاتحاد العمالي العام في هذا الإطار. كما عرضنا معاناتنا مع اليد العاملة الأجنبية ومع عدم زيادة الأجور، وأيضا مع إلغاء القروض السكنية”.

وتابع: “في الحقيقة، كانت جولة واسعة حول الأمور العمالية ولقينا من سيادته الآذان الصاغية والدعم، الأمر الذي ليس بغريب عن هذا الصرح، لأن العظات التي يلقيها سيد هذا الصرح كل يوم أحد تعبر تماما عن شعور العمال في لبنان”.

ثم استقبل المطران عودة، رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، ترافقه عميدة كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة مارلين حيدر.

وقال أيوب إثر الزيارة: “اليوم بكل سرور قمنا بزيارة سيادة المطران الياس من أجل معايدته بمناسبة الأعياد ولو بشكل متأخر.”

وأضاف: “تناولنا بعض المواضيع المتعلقة بالجامعة اللبنانية وطلبنا بركته لأن المشاريع التي نقوم بها حاليا هي مشاريع ربما غير شعبية لكنها مشاريع لها علاقة بإصلاح داخل الجامعة.”