IMLebanon

باسيل في ذكرى 7 آب: كما كسرنا الاحتلال سنكسر الفساد

اعتبر رئيس “تكتل لبنان القوي” الوزير جبران باسيل، في كلمة خلال إحياء “التيار الوطني الحر” ذكرى 7 آب في كفرذبيان، “أننا في لقاء الأجيال لعائلة التيار”، مؤكدًا أن “من له تاريخ نضال يعمل لمستقبل أفضل للشباب”.

وشدد باسيل على أن “إحياء ذكرى 7 آب ليس عيشًا في الماضي ونحن يومها كنا شبابًا بلا غطاء وحماية إلا قضيتنا وقائدنا”، مشيرًا إلى أن “أهميتها أننا لم نتوقف عن النضال من 5 إلى 7 إلى 9 آب وسائر المحطات”.

ولفت باسيل إلى “أننا لم نفكر يومًا أننا سنأتي إلى الحكم وكل همنا كان الوطن”، مؤكدًا أن “وحدنا وقفنا بوجه كل الدول والجيوش وانتصرنا و7 آب هي العين التي كسرت مخرز العتمة ومن تمكن من ذلك ليس صعبًا أن يكسر الفساد اليوم”.

رأى باسيل أن “هذه الذكرى تعني أن ثقتنا بنفسنا لا تكسر وطبيعي سيهاجموننا لأننا نقف ضدهم”، لافتًا إلى أن “في الحكومة اليوم عليهم أن يفهموا أن حقوقكم لا نتنازل عنها”. وأضاف: “ما تمكنا من الحصول عليه بالنضال من حكومة متوازنة لن نخسره اليوم”.

وأكد باسيل أن “كل قتالنا من أجل العدالة والذكرى نتوقف عندها لنتطلع إلى الأمام”، مشيرًا إلى أن “الشباب يسألوننا عن الغد أكثر من أمس وعلينا أن ننزل إلى الأرض وكما كسرنا الاحتلال والوصاية سنكسر الفساد”.

ودعا باسيل إلى تفهم “لماذا نعاند في شأن الحكومة لأننا إذا لم نحصل على حكومة متوازنة اليوم لا نستطيع أن نعدكم في المستقبل الذي نريد”، معتبرًا أن “التيار إذا شاخ انتهى وعليه أن يبقى بتجدد دائم”.