IMLebanon

الحريري: نعمل ما في وسعنا لإعادة الثقة بالدولة

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أنه “على الجميع العمل من أجل لبنان موحد، لكي يكون بلدا للجميع، وليس لأي فريق دون الآخر.

وأضاف، خلال استقباله المشاركين في المخيم الدولي للقادة الشباب، برئاسة رئيس جهاز التدريب في المخيم رائد الفضاء في “ناسا” دونالد توماس، “نحن نريد لبنان كما يحلم به الشباب، والمشاكل القائمة حاليا يجب أن تدفعنا للعمل مجتمعين لتحسين الوضع القائم”.

وشدد على “أهمية الاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم لكي يبقوا في بلدهم، مضيفا “نعمل ما في وسعنا لإعادة الثقة بالدولة، وإطلاق الدورة الاقتصادية لتلبية مطالب الشباب وتأمين مستقبل زاهر لهم”.

وأردف “لقد مر لبنان في فترة صعبة جدا بالنظر إلى ما يجري حولنا في المنطقة، لكننا نجحنا في تجنيبه هذه الخضات، وعلينا استعادة ثقة المواطنين بالدولة والتأكد من تطبيق القانون في كل مرافق الحياة”.

وأضاف “نريد أن نظهر للعالم الرسالة التي يحملها لبنان، وهي أنه بلد الانصهار والتعايش والتفهّم والسلام والاستقرار”.

كما قدم له توماس هدية تذكارية من مركبته الفضائية التي كان على متنها في إحدى رحلاته.

كما عرض الحريري مع وزيرة الدفاع الإيطالية أليزابيتا ترينتا على رأس وفد عسكري رفيع برئاسة رئيس أركان الدفاع الجنرال كلاوديو غرازيانو، بحضور السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، الأوضاع العامة المحلية والإقليمية وسبل تنفيذ مقررات مؤتمر روما لدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية والعلاقات الثنائية.

ثم استقبل الحريري رئيس لجنة الرقابة على المصارف  سمير حمود وعرض معه شؤونا مالية ومصرفية.