IMLebanon

الحريري: استمرار العلاقة الجيدة مع اليونيفيل يصب في مصلحة لبنان

اكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري دعم لبنان لقوات الطوارئ الدولية، والتزامه الكامل قرار مجلس الامن الدولي 1701، مشيداً خلال استقباله في “بيت الوسط” القائد الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول بالدور الذي تتولاه قوات الطوارئ الدولية بالمحافظة على الامن والاستقرار في الجنوب.

وشدد الحريري على ان مصلحة لبنان وسلامة اراضيه تقتضي توفير مقومات التعاون التام بين السلطات اللبنانية واليونيفيل، مشيراً الى ان لبنان يتطلع الى التمديد لقوات الطوارئ الدولية، وتضامن المجتمع الدولي حول هذه المسألة واستمرار دعم اليونيفيل وتأمين البيئة الضرورية لتمكينها من القيام بعملها على اكمل وجه.

ورأى الحريري ان استمرار العلاقة الجيدة مع قوات الطوارئ الدولية في الوقت الذي ينظر مجلس الامن الأسبوع المقبل التمديد لهذه القوات، يصب في مصلحة لبنان ومصلحة الاستقرار في الجنوب، منوها باستمرار التنسيق بين الجيش اللبناني والطوارئ بما يوفر الضمانات الجدية والمطلوبة لتنفيذ القرار 1701.

من جهته، أكد ديل كول للحريري “أننا سنتابع قرار مجلس الأمن 1701”. وأضاف: “ضمنت اليونيفيل عملية السلام والسلام على مدار الاثنتي عشرة سنة الماضية والوضع على الأرض في جنوب لبنان”.

وكان الحريري استقبل وفدا من لجنة مهرجانات البترون برئاسة سايد اسطفان فياض في حضور رئيس اتحاد بلديات البترون مارسلينو الحرك، واطلع الوفد الرئيس الحريري على نشاطات المهرجانات، ودعاه لحضور حفل الفنان العالمي ابراهيم معلوف الذي يقام في 11 الشهر الجاري.

والتقى الحريري وفدا من مستشفى المقاصد برئاسة الدكتور بلال المصري الذي اطلعه على اوضاع المستشفى وشكره على الدعم من خلال رفع السقف المالي لها.

وكان الحريري قد استقبل وفدا من طلاب ثانوية جميل الرواس الذين فازوا بمباراة الروبوتيكس، وسيمثلون لبنان في البطولة العالمية للروبوتيكس التي ستجري في تايلند.