IMLebanon

محفوض: حضور القوات داخل الحكومة لمنع الـgala gala

رأى رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض ان “الحكومة تتشكل عندما يقتنع فريق، انه لا يمكنه وحده نيل البيضة والتقشيرة، والأزمة باتت كناية عن جشع وطمع واستئثار بالسلطة وكأننا أمام غول نهم يريد اكل كل شيء”.

وقال في سلسلة تغريدات له عبر تويتر:”انها الصورة الحقيقية للواقع، وكل الذرائع بتعطيل من خارج الحدود ما هي الا تغطية للفشل، ولب المشكلة أنهم يريدون الحريري مكبل اليدين في السلطة التنفيذية”.

وأضاف “إنها القوات اللبنانية من جديد، إستهدافها لإضعافها، واستطرادا إضعاف لموقعية الرئيس سعد الحريري الذي ان دخل، من دون حليفه يصار لاستفراده ليتحكمون بالقرارات خصوصا الاستراتيجية منها، اذا المعادلة يجب ان تكون على الشكل التالي حضور القوات داخل الحكومة بالحجم والوزن الذي تستحقه هو ضمان للاستقامة ولمنع الـ”gala gala””.

 

وعن كلام المسؤول في الحرس الثوري الإيراني ناصر شعباني من أن جماعة الحوثيين وحزب الله دعمتا إيران في الشرق الأوسط، اعتبر محفوض “ان هذا التصريح يزيد من تعقيدات المنطقة، وتاليا، هو توريط اضافي للدولة اللبنانية التي لا يمكنها ان تبقى كالمتفرج دون ان تبادر الى الإمساك بزمام الامور لتكون دولة بالفعل وليس بالإسم”.