IMLebanon

المطران درويش: لاستمرار كهرباء زحلة بعملها

اكد رئيس اساقفة زحلة والبقاع لطائفة الروم الكاثوليك المطران عصام درويش انه مع استمرار شركة كهرباء زحلة بالعمل في تأمين الكهرباء 24/24 لزحلة والجوار لعدم قدرة الدولة على تأمينها في المدى المنظور .

وقال درويش امام وفود شعبية امت دار سيدة النجاة دعماً لكهرباء زحلة: “أتمنى على الجميع أن نوقف التداول في موضوع كهرباء زحلة والانتقال إلى الغرف المغلقة لحل كل المشاكل التي أثيرت عبر الإعلام والتواصل الاجتماعي”.

وتابع: “أنا شخصيا أثمن من جديد عمل المهندس نكد فهو نقلنا إلى عصر جديد وقدم للمدينة وللجوار ما لم تستطع أن تقدمه الدولة، وأذكر بأني تقديرا لخدماته قلدته باسم صاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس آنذاك، الصليب الأورشليمي المذهب”.

وأضاف: “نحن مع استمرار عمل شركة كهرباء زحلة حتى تتمكن الدولة من تأمين الكهرباء 24/24 وهذا غير متوفر في المدى المنظور.”

وتوجه درويش الى وزير الطاقة سيزار أبي خليل داعياً إياه إلى “زيارة زحلة ليرى ويلامس فرح الناس بما أنجزه أهل زحلة، فربما يجد أن خبرتنا يجب أن تنتقل إلى مناطق أخرى في لبنان”.

وبدوره، أكد مدير عام كهرباء زحلة اسعد نكد اكد على ان “الشركة ادارة وعمال جسم واحد وان الشركة كانت وستبقى تحت القانون”، معتبراً ان “ما اثير مؤخرا حول الكهرباء لا يستدعي الا مراجعة الشركة التي كانت و لازالت تتلقى كل المراجعات”.

وأشار نكد إلى ان “الشركة لا تتدخل في السياسة لا من قريب او من بعيد وان سياستها ضد الشتائم لانها تؤمن بان الحوار هو الطريقة الفضلى لحل كل النزاعات”.

ولفت نكد إلى ان “لا قدرة لاحد حتى الساعة في تأمين الكهرباء 24/24 وبالوفر الذي يتحدثون عنه والا لماذا التأخير في تزويد منطقتنا ابتداء من هذه اللحظة؟”

وختاماً، كانت كلمة لرئيس نقابة عمال وموظفي كهرباء زحلة كميل شدياق اكد فيها عن سلسلة تحركات اعتصامية لا تطال التغذية او اعمال الصيانة في حال الاستمرار بتشويه سمعة الشركة ومديرها الذي حلم مع ابناء منطقته بالكهرباء 24/24 وحققا معاً هذا الانجاز.