IMLebanon

البعريني: التمسك بالحصص الوزارية لا يبني المؤسسات

دعا النائب وليد البعريني إلى “التعاون مع الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة جديدة، يرتقب ولادتها كل الشعب اللبناني”.

وأضاف، في تصريح، “إن التمسك بالحصص الوزارية لا يبني المؤسسات ولا يشكل مطلبا شعبيا في ظل تمثيل كل الأفرقاء، بل يعرقل التشكيل وينبغي من الجميع تقديم التنازلات اللازمة وإظهار التعاون والتعالي في إطار السعي لتشكيل حكومة”.

وأمل من “المتمسكين بمواقفهم تقدير مساعي رئيس الحكومة التي يبذلها لإرضاء كل القوى السياسية وتأليف حكومة وطنية، فهو رئيس حكومة كل لبنان سيما ونال أكثرية أصوات النواب”.

ولفت إلى أن “القوى السياسية المسيحية متقاربة في الأحجام النيابية ولا بأس إذا تنازل أحدهم للآخر، فكلنا لبنانيون وكلنا حرصاء على مصلحة لبنان وبناء مؤسساته”.

وختم “لبنان واللبنانيين يطالبون بحكومة جديدة وكذلك الأسرة الدولية، والرئيس الحريري لا يوفر جهدا إلا ويبذله لإرضاء الجميع، وتلك المناكفات لا تجدي نفعا وليست سبيلا لخروج لبنان من أزماته المختلفة، وليست سبيلا للبناء والإنماء، وحان الوقت ليبدي الجميع تعاونه كي تتشكل حكومة تتمثل فيها المكونات السياسية والمناطقية، بما يخدم المصلحة الوطنية، وتشكيل الحكومة هو الأولوية لدى اللبنانيين”.