IMLebanon

“قوى الأمن”: توقيف رأسين مدبرين لعصابة سرقة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “بعد أن تكاثرت عمليات سرقة الدراجات الآلية من مناطق مختلفة ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان. وبنتيجة المتابعة المستمرة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تم تحديد الرأسين المدبرين لعصابة السرقة المذكورة، وهما اللبنانيان:

– ع. ا. ح. (مواليد 1988) وهو مطلوب للقضاء بموجب /16/ مذكرة عدلية بجرائم: سرقة دراجات آلية، مخدرات، اطلاق نار، تهديد، محاةلة قتل، تزوير.

– ع. ع. ح. (مواليد عام 1971) المطلوب للقضاء بموجب /4/ مذكرات عدلية بجرائم: سرقة، تهديد بالقتل، نقل أسلحة.

وتابعت المديرية، في بيان، “على إثر ذلك تم تكليف قوة خاصة من هذه الشعبة للعمل على توقيفهما كونهما من المطلوبين الخطيرين ويتواجدان بصورة مستمرة في منطقة حساسة أمنيا.

بتاريخ 11/08/2018 وبعد متايعة حثيثة، تم رصد المشتبه بهما يتنقلان على متن دراجة آلية في منطقة الليلكي، فجرت عملية متابعتهما وعملت القوة الخاصة بالإطباق عليهما في محلة كفرشيما، وأوقفا بعد أن حاولا الفرار، وضبط بحوزتهما سكين عدد /3/ وهوية مزورة.

وأضافت “بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ عشرات عمليات سرقة الدراجات الآلية باهضة الثمن (سعر الدراجة على الاقل /15000/$) وذلك من مناطق: سليم سلام، تلة الخياط، طريق الجديدة، الصنائع، رأس النبع، العدلية، الطيونة، فرن الشباك، الاشرفية، عرمون، خلدة، وادي شحرور، وادي الزينة، انطلياس ومن بينها عملية استهدفت دراجة آلية لأحد ضباط الأمن العام سرقت من محلة فرن الشباك، كما اعترفا أنهما يقومان بنقل الدراجات الآلية الى سوريا ويتقاضيان مبالغ مالية حسب نوع الدراجة وثمنها، وبتعاطيهما المخدرات من مادتي الكوكايين والسيلفيا.

وأودع الموقوفان القضاء المختص، بناء على إشارته.