IMLebanon

مصادر الحريري: على عون وباسيل ان يتنازلا

أشارت مصادر الرئيس المكلف سعد الحريري الى ان الرئيس الحريري لطالما قال وأعلن عن انه لن يزور سوريا واذا أرادوا ذلك فليبحثوا عن غيره، وأكدت المصادر ان الحريري مستمر في اعتماد سياسة النأي بالنفس.

وقالت مصادر الحريري للـmtv، إن لا فائدة للبنان ليكرس الانقسام الداخلي حول العلاقات مع سوريا، وتضيف ان ادخال العامل السوري في موضوع تشكيل الحكومة أمر مرفوض ووضع شروط مسبقة حول التطبيع مع سوريا كشرط للتشكيل امر لن يقبل به الحريري.

ورداً على سؤال هل باتت الأمور اصعب بعد كلام الامس من الرئيس الحريري وأمين عام “حزب الله” حسن نصرالله، قالت المصادر إن الامور عل حالها، العقد داخلية، هناك اجماع لدى كل القوى ان المشاكل داخلية، وهنا على الرئيس ميشال عون والوزير جبران باسيل ان يتنازلا بعض الشيء، كما على كل القوى السياسية ان تتنازل أيضاً، كما ان الحريري نفسه هو مستعد للتنازل أولا.

وتابعت “هناك قوى متمرسة على مواقفها، وهذا يعرقل تشكيل الحكومة، الرئيس المكلف يريد ان تتجرم القوى المختلفة كلامها الايجابي والجيد عن الحكومة الى أفعال”.

وأكدت المصادر ان الحريري يتواصل يوميا مع الجميع يقوم بواجبه، لكنه لن يقدم تشكيلة الى الرئيس عون يعلم سلفا ان الرئيس سيرفضها، لانه لا يريد ان يصطدم مع عون لان في ذلك كلفة على البلد”.

وختم بالقول: “البلد ليس بحاجة الى اصطفافات هناك دعوات لاخذ البلد الى مكان اخر ضن متغيرات اقليمية وهذا لن يحصل فالرئيس الحريري تكلف تشكيل الحكومة عل أساس ا يحمي البلد من العواف المحيطة وان يحيده”.