IMLebanon

احمد الحريري: الرئيس المكلف “تعلّم من كيسه”

أكد الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري ان “الرئيس المكلف سعد الحريري يخوض تشكيل الحكومة تحت عنوان الحفاظ على دستور الطائف وصلاحيات رئاسة الحكومة، ليس بمعناها الطائفي بل بمعناها الوطني.

وإذ توقف خلال إعلان ترشيح المحامي محمد مراد لموقع نقيب المحامين في طرابلس والشمال عند رفض الرئيس الحريري للتطبيع مع النظام السوري، شدد على “أن الرئيس الحريري خاض تسوية الـ”س.س” بكل جرأة، وأي شخص غيره ما كان ليخوض تلك التسوية المؤلمة، لكنه لم يأبه لتجرع كأس السم من اجل الحفاظ على لبنان، فهو لم يذهب الى التسوية آنذاك من أجل مصالح شخصية، وعندما أدرك أن لا توازن في تلك التسوية رفضها ودفع ثمنها خروجه من لبنان نحو خمس سنوات. ولفت الى ان الرئيس الحريري شديد الوضوح، ويقول بما معناه “يلي جرب المجرب عقله مخرب”، قالها بالفم الملآن “لا طلعة الى سوريا وفتشوا عن غيري”، قالها من موقع قوة لا من موقع ضعف”.

وأكد أحمد الحريري “أننا نستند اليوم إلى صخرة صلبة اسمها سعد الحريري، ولدينا رئيس حكومة تعلم من كيسه وكان جريئاً في الاعتراف بكل الأخطاء التي حصلت معه، وعلى الرغم من صعوبة السنوات الـ 13 الماضية استطعنا الثبات، وذلك نرده الى وقوف الناس معنا، وصدق الناس معنا”.