IMLebanon

سفير السعودية لدى واشنطن: لن نسمح للحوثي أن يصبح “حزب الله” آخر

أكد سفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان أن “المملكة لن تسمح للحوثي أن يصبح “حزب الله” آخر”، معتبرًا أن “هذا ما يسعى له النظام الإيراني حيث يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ بدعمهم بمدربين من ما يسمى بـ”حزب الله” لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني”.

ورأى بن سلمان، عبر حسابه على “تويتر”، أن “وجود عناصر قتاليه لما يسمى بـ”حزب الله” في اليمن يثبت أن النظام الإيراني قد أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي، كما يؤكد أن المليشيات والعصابات الطائفية التابعة لإيران تعمل معًا لنشر الفوضى والدمار في المنطقة والبلدان التي تتواجد بها”.

وأشار بن سلمان إلى أن “عملية سابقة قامت بها قوات خاصة للتحالف العربي كشفت عن أدلة بخصوص دور ما يسمى بـ”حزب الله” في اليمن، وتقديمه التدريب المباشر للحوثيين في أساليب الخداع وتهريب المقاتلين والأسلحة بين المدنيين، مؤكدةً دور النظام الإيراني المباشر في إطالة أمد الصراع في اليمن الشقيق”.

ونشر بن سلمان مقطع فيديو، علق عليه قائلًا: “يظهر هذا المقطع عنصر في ما يسمى بـ”حزب الله” ناصحًا الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه”، داعيًا المجتمع الدولي إلى “ألا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر”.

وأضاف: “تؤكد هذه الأدلة – بالصوت والصورة – على الصلة الأيديولوجية والعسكرية القائمة بين الحوثيين و”حزب الله” وبين راعي الإرهاب الأول في العالم: النظام الإيراني، والذي ثبت دوره الخبيث في إطالة أمد معاناة الشعب اليمني الشقيق وتهديده لجيرانه وللأمن الإقليمي والملاحة الدولية”.