IMLebanon

المنتدى الاقتصادي الأول في ريو دي جانيرو تناول العلاقات البرازيلية اللبنانية

نظمت غرفة التجارة اللبنانية – البرازيلية في ريو دي جانيرو، بالاشتراك مع القنصلية العامة، المنتدى الاقتصادي الأول في القاعة الرئيسية لاتحاد غرف التجارة الدولية البرازيلية، في حضور السفير اللبناني في البرازيل يوسف صياح وقنصل لبنان العام في ريو دي جانيرو الدكتور أليخندرو بيطار وعدد كبير من رجال الأعمال اللبنانيين والمتحدرين من أصل لبناني ورؤساء غرف التجارة التابعة للبعثات الأجنبية المعتمدة ورؤساء غرف ريو دي جانيرو ساو باولو، ميناس جيرايس وبارا.

وبعد سلسلة من المحاضرات والمناقشة العامة، اختتم المنتدى أعماله وأصدر “إعلان ريو دي جانيرو” الذي نص على “تعزيز الروابط بين مختلف غرف التجارة اللبنانية البرازيلية العاملة حاليا والسعي إلى إنشاء غرف تجارية أخرى في المقاطعات البرازيلية كافة. وإنشاء مجلس غرف التجارة اللبنانية – البرازيلية والمكون من أربع غرف تجارية وهي: ساو باولو وريو دي جانيرو وبارا وميناس جيرايس”.

كما نص الإعلان على “تثمين مبادرة غرفة التجارة اللبنانية البرازيلية في ريو دي جانيرو والتعاون التام للقنصلية العامة في المدينة لإنجاح هذا الحدث النوعي والأول من نوعه في أكبر دولة ينتشر فيها ملايين المتحدّرين من أصل لبناني. والاتفاق على عقد اللقاء الأول للمجلس في السفارة في برازيليا في 19 من الشهر المقبل”.