IMLebanon

بالفيديو: للمرة الأولى في لبنان.. “لوريس بطيء” للبيع!

أعلنت جمعية Animals Lebanon انها اكتشفت عبر صورة ارسلت اليها أن كائنا مهددا بالانقراض من فصيلة اللوريس البطيء قد تم “تهريبه إلى لبنان، وهو معروض للبيع في متجر للحيوانات الأليفة مقابل ألفي دولار.”

وبحسب قانون حماية الحيوانات والرفق بها فهذا أمر غير قانوني، ويُعاقب مقترف هذه الجريمة بالحبس لمدة تصل إلى عامين بالإضافة إلى غرامات قد تصل إلى 33 ألف دولار.

وبعد الاتصال بوزارة الزراعة، توجّه موظفو الوزارة إلى متجر الحيوانات الأليفة وتمت مصادرة “اللوريس البطيء” على الفور ونقلها إلى مكاتب Animals Lebanon حيث ستبقى برعاية الجمعية.

نورا، وهو الاسم الذي أُطلق على اللوريس، ما تزال طفلة عمرها لا يتجاوز الأشهر، وتزن 130 غراماً فقط، ولو كانت تُركت لحياتها الطبيعية لكان يفترض بها أن تكون مع أمها في مرحلة الرضاعة.

واعتنت جمعية Animals Lebanon بنورا خلال الخمسة أشهر الفائتة، وهي مهمة دقيقة للغاية تتطلب الكثير من الخبرة لتوفير العلاج اللازم، واستيراد الأغذية المخصصة لها، وتأمين طبيب بيطري خبير وغيرها الكثير من متطلبات الرعاية.

من جهة أخرى، قد رُفعت قضية التهريب إلى المحاكم، وقد أصدرت المحكمة قرارًا بمنح جمعية Animals Lebanon حق الحضانة الكاملة والموافقة على إرسال نورا إلى ملاذ آمن.

وقد رحّبت محمية Monkey World في بريطانيا بانضمام نورا إلى مركز الإغاثة المدهش والمجهّز بشكل كامل، حيث يتم الاعتناء بالمئات من الحيوانات.

وفي 24 آب 2018، توجّهت نورا إلى المحمية الجميلة في بريطانيا بمرافقة فريق من جمعية Animals Lebanon والدكتور أليسون كرونين، مديرة محمية Monkey Wolrd، وقد موّلت شركة الخطوط الجوية البريطانية الرحلة بأكملها.