IMLebanon

مركز سرطان الاطفال يحتفل بالشهادات الرسمية على طريقته!

نظم مركز سرطان الأطفال في لبنان للسنة السابعة على التوالي، في قاعة تشارلز هوسلر في الجامعة الاميركية في بيروت، احتفالا بعنوان “مسار الفرح” Path of Joy، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بالمدير العام لوزارة التربية فادي يرق، تم خلاله توزيع الشهادات على 29 تلميذا يتابعون أو أنهوا علاجهم في المركز، نال عشرة منهم الشهادة المتوسطة (البريفيه) وحصل 19 على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بعد أن تقدموا إلى الإمتحانات الرسمية هذه السنة في المركز.

ووعد يرق في الكلمة التي ألقاها “بالمزيد من التحسينات في السنوات المقبلة” لظروف الامتحانات الرسمية للتلامذة ذوي الأوضاع الخاصة والصعوبات التعلمية.

وأقيم الإحتفال في حضور عائلات الأطفال المرضى، وممثلي بعض الجامعات، وأعضاء مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال في لبنان برئاسة نورا جنبلاط، والمديرة العامة للمركز هناء شعار شعيب، وعدد من الأطباء في مقدمتهم المديرة الطبية بالوكالة لمركز سرطان الأطفال مديرة برنامج الأبحاث السرطانية في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة ريا صعب وأعضاء الهيئة التمريضية وفريق عمل مركز سرطان الأطفال.

وشمل برنامج الاحتفال اغنيات وقصائد ولوحات راقصة وتمثيلية قدمها أطفال المركز بعد تحضيرات دامت سنة كاملة. كذلك أقيم معرض لرسوم أطفال المركز عبروا من خلالها على ما مروا به خلال سنين العلاج.