IMLebanon

اليونيفيل أعادت تأهيل ملعب الأطفال في شقرا

أقيم حفل إختتام مشروع اليونيفيل “دعم البنية التحتية الاجتماعية من خلال تطوير مساحة آمنة للعب الأطفال” في بلدة شقرا، برعاية قائد وحدة ال G9 في اليونيفيل المقدم مورو وقسم الشؤون المدنية في اليونيفيل، رئيس بلدية شقرا علي صالح، وممثلين عن الجيش اللبناني والسلطات المحلية.

واستمر المشروع أربعة أشهر وشمل تجديد ملعب الأطفال ووضع حجر الأساس للحديقة العامة في شقرا، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع الممول من قبل اليونيفيل 6.600 دولار أميركي، مع الإشارة الى انه تم شراء الحديقة العامة نفسها من خلال تبرعات قدمها أهالي بلدة شقرا وبمساعدة اليونيفيل.

وأشاد قائد الكتيبة النيبالية في اليونيفيل المقدم نارايان باهادور ثابا بالمشروع قائلا: “إن الأطفال هم المستقبل، ونحن في اليونيفيل نؤمن بأنه يجب أن يؤمن لهؤلاء الأطفال بيئة للعب والنمو بحرية.”

من جهته، شكر رئيس بلدية شقرا “لليونيفيل مساعدتها في اقامة وتطوير ملعب الأطفال في الحديقة العامة، وقال: “نشكر اليونيفيل وبخاصة الكتيبة النيبالية. يحتاج أطفالنا إلى مكان آمن ومفتوح للعب حيث يكون آباؤهم مطمئنين بأنهم سيكونون في أمان. وسيكون هذا المشروع مفيدا جدا لأهالي بلدة شقرا والقرى المجاورة.”