IMLebanon

البطولة العربية تعود الى بيروت…من هي الفرق المُشاركة؟

قبل اقل من شهر واحد على انطلاق بطولة الاندية العربية لكرة السلة في نسختها الـ 31 باتت اللجنة العليا المنظمة برئاسة نديم حكيم رئيس نادي بيروت مستضيف البطولة على ملعبه في مجمع الشياح الرياضي، جاهزة على جميع الصعد من أجل إخراج الحدث العربي الكبير بأفضل صورة ممكنة.

ويأتي سعي ادارة  نادي بيروت الى افضل تنظيم، تكريماً للراحل هنري شلهوب، وتصميماً على اعطاء صورة جميلة ليس عن نادي بيروت فحسب بل ايضاً عن حسن الضيافة اللبنانية وحضارة الشعب اللبناني وتوثيق علاقاته بالأشقاء العرب، الى التأكيد على ان الرياضة عموماً، وكرة السلة خصوصاً هي احدى اوجه التواصل والحضارة والرقي، ليأتي التنافس على اعلى مستويات ضمن القيم الرياضية.

ويعد شرف الاستضافة وحده انجازاً لإدارة نادي بيروت وسابقة لناد على صعيد اللعبة، بعد اول مواسمه في عالم الأضواء، حيث وضع اسمه بين كبار الاندية اللبنانية، واليوم يسعى ليكون بين كبار العرب، ويكفي انه تواجد الخارطة العربية من خلال نيله شرف الاستضافة، بعيداً عن المنافسة على اللقب المرموق.

رئيس نادي بيروت نديم حكيم اكد ان كل الأمور التنظيمية على السكة الصحيحة، والتحضيرات جارية على قدم وساق، مبدياً سعادته بالكلام الصادر عن رئيس الاتحادين العربي والاماراتي اللواء اسماعيل القرقاوي، الذي اكد ان الاتحاد العربي لا يحتاج الى ارسال كشافين للتأكد من حسن سير التحضيرات والكشف على الفنادق المعتمدة او تجهيزات الملعب، لكونه يثق تماماً بنديم حكيم وبإدارة نادي بيروت وأنه سينظم بطولة على أعلى مستوى.

ومن المتوقع ان يكون التنافس على ارض الملعب كبيراً نظراً للأسماء المهمة من الاندية العربية المشاركة في البطولة، والى العدد غير المسبوق على صعيد المشاركة في بطولات الاندية العربية وهو الى 16 نادياً.

ومن المتوقع ان يتواجد في لبنان كبار قادرة السلة العربية في الاتحاد العربي وعلى رأسهم اللواء اسماعيل القرقاوي الى رؤساء واعضاء الاندية العربية الكبيرة، ما سيعطي صورة جميلة عن لبنان.

والاندية المشاركة الى الآن هي ناديي بيروت المضيف وهومنتمن حامل اللقب من لبنان، سبورتنغ بطل الدوري المصري والاتحاد السكندري حامل لقب البطولة العربية 5 مرات، أهلي سداب من عمان، النفط بطل الدوري العراقي، النصر بطل الدوري الليبي، جمعية سلا بطل الدوري المغربي، النجم الساحلي التونسي او النجم الرادسي بطل تونس، العربي بطل قطر، والكويت بطل الدوري الكويتي، بالاضافة الى فريق أحد بطل الدوري السعودي في حال تم تأكيد مشاركة السعودية.

September 2, 2018 03:13 PM