IMLebanon

“المرصد”: قتلى بـ”ضربة المزة”.. والنظام يتحدث عن “احتكاك كهربائي”

قتل عنصران من القوات النظامية السورية ليل السبت – الأحد إثر سلسلة انفجارات وقعت في مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن هناك “استهدافًا صاروخياً يُرجّح أنه إسرائيلي على مطار المزة العسكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية”. وذكر المرصد أن “ما لا يقل عن عنصرين من العسكريين العاملين في مطار المزة العسكري قتلوا، وأصيب أكثر من 11 آخرين، جراء الانفجارات التي هزت المطار”.

وأضاف “لا يزال عدد القتلى قابلاً للازدياد بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.

وأكدت مواقع إعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي، سقوط ثلاثة صواريخ على الأقل، على مطار المزة، مؤكدة أن أحد هذه الصواريخ أصاب مخزناً للذخيرة.

في المقابل، نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر عسكريا نفيه تعرض مطار المزة لأي “عدوان إسرائيلي” قائلاً أن “أصوات الانفجارات التي سمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب احتكاك كهربائي”.

وكانت قناة “المنار” نشرت عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، نقلاً ع “مصادر ميدانية” ان الانفجارات ناتجة عن “غارات إسرائيلية على مطار المزة.